التسويق بإستخدام البريد الإلكتروني
التسويق عبر البريد الإلكتروني المستهدف هو أحد أكثر الأدوات فعالية التي يستخدمها مسوقو الإنترنت لجعل الناس يعرفون المزيد عن منتجاتهم وفي النهاية يرعون منتجاتهم كما يشير اسمه، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني المستهدف هو رسائل بريد إلكتروني يتم إرسالها إلى السوق المستهدف، يمكن أن تأتي هذه المنتجات في شكل رسائل إخبارية أو أوراق بيضاء أو وصفات أو أي شيء تقريبًا لتشجيع المستخدم على الاشتراك والكشف عن عنوان بريده الإلكتروني.
الإستراتيجية الأكثر شيوعا إستخدام مسوقو البريدي الإلكتروني لمربع الإشتراك
يقوم مسوق البريد الإلكتروني بهذا الشراء ويبتكر طريقة لبناء العديد من عناوين البريد الإلكتروني لسوقه المستهدف أحد أكثر الاستراتيجيات شيوعًا التي يستخدمها مسوقو البريد الإلكتروني هو مربع الاشتراك الموجود في موقعهم على الويب، في أغلب الأحيان يظهر مربع التسجيل في الموقع ويسأل مستخدم الإنترنت عما إذا كان يريد الاستفادة من منتجات معينة مجانًا.
قيام المستخدم بالتسجيل يطلب مشرف الموقع عنوان المستخدم وهواياته وإهتماماته
بمجرد أن يقوم المستخدم بالتسجيل سيُطلب منه تحديد العديد من المربعات فيما يتعلق بالمنتجات التي يفضل تلقيها وحول الموضوعات من خلال عملية التسجيل، لا يحصل مشرف الموقع على عنوان المستخدم فحسب، بل على تفضيلاته وهواياته واهتماماته وغيرها من الأمور التي قد تكون مفيدة للمسوقين عبر الإنترنت، بعد ذلك ستتلقى الأسواق المستهدفة أو المستخدمون الذين اشتركوا في النشرات الإخبارية أو أي عناصر مجانية الرسائل الإخبارية أسبوعيًا اعتمادًا على البرنامج الذي يستخدمه مشرف الموقع وستتضمن هذه النشرات الإخبارية مواضيع تهم المستخدم.
مسوق الإنترنت يبيع منتجات متعلقة بالصحة والنظام الغذائي المثير للإهتمام
إذا كان مسوق الإنترنت يبيع منتجات ذات صلة بالصحة فربما تحتوي النشرة الإخبارية على مواضيع مثيرة للاهتمام حول الصحة والنظام الغذائي المناسب وحتى الوصفات الصحية مع الرسائل الإخبارية عروض خاصة حول المنتجات التي يتم بيعها دون قصد، يتم قصف المستخدم بالمعلومات التي ستجعله يستسلم ويدرك أن لديه حاجة لبيع المنتجات، سوف يستخدم المسوق الإلكتروني الجيد البيع المرن وليس البيع الصعب في الإعلان عن منتجاته من خلال الرسائل الإخبارية.
التسويق الإلكتروني الناجح عبر البريد الإلكتروني عن طريق المعلومات الصحيحة
إن الحصول على المعلومات الصحيحة حول السوق المستهدفة سيخلق الفرق في التسويق عبر البريد الإلكتروني الناجح كلما عرفت المزيد عن اهتمامات وعادات الشراء في السوق المستهدف، زادت فرصك في إعطائه المواد اللازمة لتشجيعه على شراء منتجاتك، لتكون فعالة يجب أن يستخدم التسويق الإلكتروني المستهدف عنوانًا قويًا يجب على المسوق تقديم عرض للسوق المستهدفة وتسهيل استجابة السوق المستهدفة لهذا الاقتراح من خلال إتاحة مجموعة من الإجراءات الممكنة له بنقرة واحدة فقط.
النظرة الأولى للقارىء ستكون على العنوان عند إرسال رسائل تسويقية
لن يعطي أي قارئ حتى نظرة على قطعة من المواد التي ليس لها عنوان مثير للاهتمام أول شيء سينظر إليه القارئ هو العنوان لذلك يجب أن يكون آسرًا وكاملًا في حد ذاته الإنسان بطبيعته أناني، لذا استفد من هذه المعرفة والحالة واجعل سوقك المستهدف يعتقد أن المقال قد كتب له خصيصًا، من العنوان نفسه اجعل قراءك يشعرون أنهم يقرؤون شيئًا من شأنه أن يحدث فرقًا في حياتهم شيء ما سيعزز جمالهم وجسمهم وعقلهم الفاصلة هنا على الرغم من ذلك هو أن معظم القراء سيأخذون نظرة ثانية على مقال يحتوي على كلمة بيع فيه.
الإيمان بمنتجك لجعل عرض المبيعات اكثر لإقناعا وتصديقا
يجب أن تؤمن بمنتجك لجعل عرض المبيعات الخاص بك، والذي هو تحت مقالة أكثر تصديقًا وأكثر إقناعًا إذا كنت لا تؤمن بمنتجك فسيظهر مع كلماتك الكلمات هي سحرية وقوية لدرجة أنها يمكن أن تجعل أو كسر حملتك التسويقية لذلك إذا لم تكن كاتبًا فعالًا، فمن الأفضل لك توظيف واحد إذا كان فقط لجعل مقالتك أكثر إثارة وإقناعًا، اجعل القراء يسقطون بأنهم بحاجة للمنتج وأنك تقدم لهم خدمة من خلال إتاحة هذه المنتجات لهم الكلمة السحرية هنا هي الفائدة؛ أي شيء يفيد القارئ سيقنعهم بقراءة منتجك والاستفادة منه الكل يريد تحسين جماله جسده وعقله الكل يريد أن يصبح شخصًا أفضل.
لا تعطى لقراء البريد التسويقي المستهدف كل شىء إذا كان الهدف زيادة أعداد الزيارات
الجميع يريد كسب المال خذ تلميحاتك من هذه ولن تخطئ في المواد التي تزودها بسوقك المستهدف، ومع ذلك لا تعطي للقراء كل شيء في البريد الإلكتروني إذا كان هدفك هو زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب فاعطِهم شيئًا للتشجيع عليه يشجعهم على النقر على موقع الويب الخاص بك، امنح القارئ خيارًا بشأن ما تريده أن يفعله بعد قراءة بريدك الإلكتروني تحتوي معظم رسائل البريد الإلكتروني على مقالات رائعة مقنعة ومع ذلك فشلوا في تضمين خيارات لما يريدون أن يفعله قراءهم بعد قراءة المقالات وحتى إذا قدمت خيارات عمل لقرائك فلماذا يفعلون ذلك؟ ما هي فوائدها إذا اتبعت اقتراحك والدعوة إلى العمل.
تعليقات
إرسال تعليق